الأربعاء 25 سبتمبر 2024 05:20 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    مصدر إسرائيلى : محادثات عن وقف إطلاق النار

    يحيى السنوار
    يحيى السنوار

    أخبار العالم

    مصدر إسرائيلي: السنوار يريد اتفاقا لوقف إطلاق النار في غزة

    الأحد 11/أغسطس/2024 - 03:07 م

    printer طباعة شارك

    يحيى السنوار

    يحيى السنوار

    كتبت شيماء مصطفى

    ×

    كشف مصدر إسرائيلي مطلع على مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، اليوم الأحد، أن قائد حماس، يحيى السنوار، يريد اتفاقا، موضحا أن هذه هي الرسالة التي نقلها الوسطاء المصريون والقطريون إلى المسئولين الإسرائيليين في الأيام الأخيرة، قبل اجتماع حاسم في وقت لاحق هذا الأسبوع.

    وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، لا يزال عدم اليقين يكتنف ما إذا كان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يريد ذلك الاتفاق.

    فيما قال حلفاء نتنياهو إن نتنياهو مستعد لإبرام صفقة، بصرف النظر عن تأثيرها على ائتلافه الحاكم.

    لكن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية لا تزال أكثر تشككًا إلى حد كبير بشأن استعداده لإبرام صفقة، نظرا للمعارضة الشرسة من وزراء أقصى اليمين في ائتلافه الحاكم.

    من جانبه، قال مصدر إسرائيلي: "لا أحد يعرف ما يريده بيبي"، في إشارة إلى نتنياهو بلقبه.

    ومن المقرر أن يجتمع الوسطاء مع فريقي التفاوض من إسرائيل وحماس في القاهرة أو الدوحة، الخميس المقبل.

    لكن المصدر الإسرائيلي قال إن المفاوضات جارية بالفعل، حيث تعمل الوفود الفنية "على مدار الساعة" على التفاصيل الرئيسية قبل اجتماع الخميس.

    محادثات وقف إطلاق النار

    وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف إيتمار بن جفير انتقد في وقت سابق استمرار المحادثات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، قائلاً إن ذلك سيكون بمثابة استسلام للحركة.

    ودعا بن جفير في مقابلة مع راديو “103 FM”، أيضًا إلى قطع المساعدات عن القطاع، وهو الأمر الذي قال حلفاء إسرائيل مرارًا وتكرارًا إنه سيتجاوز الخط الأحمر، وسيكلف إسرائيل دعمهم.

    وقال: "نحن نسحق حماس"، مدعيًا أنه كان يذهب إلى الميدان لتلقي إحاطات من القادة المحليين، بالإضافة إلى تحديثات مجلس الوزراء.

    لذلك تساءل بن جفير: "هل يجب علينا الآن الذهاب إلى مؤتمر والاستسلام؟!"، مؤكدًا أن هذا خطأ فادح من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إذ سيكون بمثابة الاستسلام.

    يحيى السنوار بن جفير بنيامين نتنياهو إسرائيل غزة شبكه سى إن إن حماس قائد حماس الدوحه القاهرة