الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:20 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    سموتريتش : لابد من اغتيال حسن نصر الله

    سموتريتش
    سموتريتش

    طالب وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش بضرورة اغتيال الأمين العام لحزب الله المتمركز في جنوب لبنان حسن نصر الله.

    اغتيال حسن نصر الله

    وقال سموتريش تعليقا على خطاب حسن نصر الله في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إنه على إسرائيل ألا ترد على خطاب أمين عام حزب الله بل عليها اغتياله".

    وقال نصر الله في كلمة له في وقت سابق من اليوم الثلاثاء: "يجب على سكان حيفا الاستعداد لأي سيناريو والدفاع الأمريكي عن إسرائيل هو مؤشر على أنها لم تعد كما كانت من قبل من حيث القوة والهيبة".

    وأضاف زعيم حزب الله في لبنان حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي قد يلجأ لخرق جدار الصوت بطائراته خلال مراسم التأبين الحالية من أجل ترويع الحضور.

    خطاب حسن نصر الله

    وأشار نصر الله، في كلمة له، إلى أن الراحل فؤاد شكر كان من بين القادة المؤسسين للمقاومة في لبنان وشارك في كل المعارك الأساسية، لافتا إلى أن استشهاده يعتبر خسارة كبيرة جدا بالنسبة لنا، لكن هذا لا يهزنا على الإطلاق ولا يضعفنا.

    وأضاف أن استشهاد إسماعيل هنية أيضا يعتبر خسارة كبيرة للمقاومة الفلسطينية وللشعب الفلسطيني ولمحور المقاومة، ولكن هذا لم يضعف المقاومة الفلسطينية.

    وأشار زعيم حزب الله اللبناني، أن هناك شبه إجماع إسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية، وهذا يمثل صفعة للمراهنين على المفاوضات لإنشاء الدولة الفلسطينية.

    ولفت نصر الله إلى أن الإسرائيليين يرفضون الدولة الفلسطينية ومشروع نتنياهو في غزة هو اقتلاع أهلها وتهجيرهم نحو مصر أو إلى أي مكان آخر.

    وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تحذيرات لسكان المستوطنات الإسرائيلية في الشمال والقريبة من حدود لبنان والتي تشمل مناطق “كريات شمونة ونهاريا والمجلس الإقليمي ماتي آشير”، موجهة بالبقاء بالقرب من المناطق المحمية، وتقليل الأنشطة غير الضرورية، وتجنب التجمعات في المناطق المفتوحة، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الثلاثاء.

    تأتي هذه التنبيهات وسط تصاعد التوترات على طول الحدود الشمالية، حيث هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إسرائيل يوم الثلاثاء.

    سموتريتش وزير الماليه الإسرائيلى حسن نصر الله لبنان حزب الله اغتيال إسماعيل هنيه حيفا تهجير مصر