الخميس 19 سبتمبر 2024 07:11 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    هل ستشهد لبنان حرب قريبا .. بعد إستنفار لحزب الله ؟

    حزب الله
    حزب الله

    تحدث الدكتورة إيمان شويخ، الباحثة اللبنانية في الشأن السياسي، عن تطورات الأوضاع في جنوب لبنان، والتصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

    ,وقالتالدكتورة إيمان شويخ، الباحثة اللبنانية في الشأن السياسي ،: "السفارات الأجنبية بلبنان حذرت رعاياها من السفر إلى لبنان، ومن الوارد أن تكون إسرائيل هي من صنعت عملية مجدل شمس".

    وأشارت الدكتورة إيمان شويخ، الباحثة اللبنانية في الشأن السياسي، إلى أن حزب الله في حالة استنفار شديد بعد ضربة مجدل شمس، والتي خلفت عددا من الضحايا والمصابين الإسرائيليين.

    وأضافت أن إيران أعلنت أنها حاضرة حال توسع إسرائيل في عملياتها وتصعيدها ضد حزب الله اللبناني، والفترة المقبلة قد تشهد مناوشات فقط وليس انزلاقا في حرب موسعة بين الجانبين.

    وأوضحت الدكتورة إيمان شويخ، الباحثة اللبنانية في الشأن السياسي، أن إسرائيل تتخوف من الانقسام السياسي والعسكري داخليا؛ خاصة أن دخول إسرائيل في حرب مع حزب الله سيكون أمرا صعبا، بالتزامن مع استمرار الحرب في غزة.

    واسترسلت الدكتورة إيمان شويخ، الباحثة اللبنانية في الشأن السياسي، أن هناك مخاوف أمريكية من سقوط لبنان في يد إيران بسبب الحرب الحالية، مشيرة إلى أن ترامب غير متحمس للحرب الإسرائيلية في غزة والمنطقة.

    لبنان إسرائيل حزب الله إستنفار الضحايا مجدل شمس المصابين دونالد ترامب غزة إيران