الإثنين 1 يوليو 2024 11:41 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    قرارات جديدة وعاجله بشأن طلاب الثانويه العامه

    رضا حجازى
    رضا حجازى

    تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لإعلان قرارات عاجلة بشأن امتحان الفيزياء 2024 الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية صباح اليوم السبت ، وذلك بعد انتشار الشكاوى التي تؤكد صعوبة امتحان الفيزياء 2024 و وجود أخطاء فيه .

    حيث تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا رسميا خلال ساعات ، تعلن خلاله بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء 2024 ، وذلك بعد انتهاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص امتحان الفيزياء 2024 و نموذج إجابته الرسمي ، لحسم الجدل والتأكد من مدى مطابقة أسئلة امتحان الفيزياء 2024 ونموذج إجابته للمواصفات من عدمه.

    ومن جانبه .. وجه شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه رسالة لطلاب الثانوية العامة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قال خلالها : اطمئنوا تماما مصلحتكم فوق كل اعتبار.

    وفي إطار الشكاوى التي تلقتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان الفيزياء 2024 الذي أداه طلاب شهادة إتمام الثانوية العامة، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا اليوم ، أكدت خلاله أنها تتوجه برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 ، أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة فنية متخصصة محايدة يتم تكليفها بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

    وأوضح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية المنوطة بفحص امتحان الفيزياء 2024 بأسئلته واجاباته ، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

    وكانت قد واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستويات امتحانات الثانوية العامة في المواد التي أداها الطلاب اليوم، حيث أدى طلاب الشعبة العلمي امتحان الفيزياء، وطلاب الشعبة الأدبي امتحان التاريخ.


    وقالت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، هناك العديد من الطلاب وأولياء الأمور اشتكوا اليوم من صعوبة امتحان الفيزياء 2024 للثانوية العامة المنعقد لهم اليوم، موضحين أن الامتحان طويل ويحتاج إلى وقت إضافي.


    وأوضحت عبير، أن امتحان الفيزياء 2024 المنعقد لطلاب الثانوية العامة 2024 ، جاء أطول وأصعب من العام الماضي، وذلك بحسب ما أدلى به الطلاب وأولياء الأمور.

    وأكدت، أن ردود الأفعال أكدت أن أسئلة امتحان الفيزياء 2024 المقالية كانت صعبة للغاية، وكان هناك العديد من الأسئلة جميع إجابتها تحتمل الصواب، قائلين: «كان فيه كذا سؤال الإجابات كلها تنفع»، متابعين: «معظم امتحان الفيزياء 2024 قوانين ومفيش أي نظري».

    وتابعت أن امتحان الفيزياء 2024 كان فوق مستوى الطالب المتوسط، وجاءت أسئلته صعبة وطويلة، وتحتاج إلى وقت كبير للقراءة والإجابة عليه، وفق ما قاله أولياء الأمور والطلاب.

    رضا حجازى طلاب الثانويه العامه 2024 الفزياء امتحان وزير التربيه والتعليم نموذج الإجابات امتحان فزياء 2024