بالفيديو فضيحة ”زكريا بطرس الكاذب” عاقبوا زكريا بطرس لشتمه رسول الله.. تريند السوشيال ميديا
حرر رؤى الطويل مصر وناسهاتعليقات المواطنين
قالت منار أحمد... لكم دينكم وليا دين
خد بالك انتا كده ممكن تكون في سبب فتنه كبيره ده اولا
ثانيا القرآن الكريم هو أساس اللغه العربيه وهو المؤكد لها
ثالثا من الذي نصيبك لتفتح كتابنا وتخرج منه أي شئ اكتفي بكتابك
رابعا وده الأهم اللي ان اللي انتا بتقولو ده غلط لان هيا معطوفه وعلى ما قبلها يبقى مرفوعه.
وهدى حسن.. طب والله صعبانين عليا علي الضلال و الغشاوة الي علي عنيكوا دي عشان يوم القيامة ساعتها هتعرفوا انكوا اتضحك عليكوا بس بعد ايه بقي بعد ما هيكون جه اليوم الي لا هتتقبل فيه توبة و لا هينفع فيه الندم #الحمدلله_علي_نعمة_الاسلام.
وقالت نورهان علام..
اقرأ أيضاً
- شيخ الأزهر: يهاجم الدعوة إلى «الدين الإبراهيمي» فكرة مثل العولمة ونهاية التاريخ
- ”أحمد الطيب” بيت العائلة المصرية منع مخططات «لعينة» لهدم الدولة المصرية
- وكيل أوقاف السويس يشدد على منع تلقي أي تبرعات نقدية بالمساجد
- مبروك عطية يرد.. بعد أثارته غضب السوشيال ميديا والمطالبة بأيقافه
- «دار الإفتاء»: شرعا لا يوجد موعد معينا للعلاقة الخاصة بين الرجل وزوجته
- «دار الإفتاء»: لا يجوز شرعاً هدم الأثار الفرعونية
- «الشباب والرياضة»: أعضاء برلماني الطلائع والشباب بمراكز شباب”الوادي الجديد”يزورون مشيخة الأزهر
- شيخ الأزهر: يحذر من خطورة انتشار صور التبذير والإسراف والسفه في المجتمع العربي
- كريمه: كل من يمتنع عن أخذ لقاح كورونا.. فهو منتحر
- الإفتاء: حكم نتف شعر وجه الرجل بالفتله.. حرام شرعا
- بيان هام من وزير الأوقاف بشأن الانتحار «المنتحر قاتل»
- «الشباب والرياضة»: أعضاء برلماني الطلائع والشباب بمراكز شباب”قنا”يزورون مشيخة الأزهر والمركز العالمي للفتوي الإلكترونية
●الأول "إن" مؤكِّدة لكنها مخففة ومهملة "إن هذان ساحران"
●الثاني "إن" بمعنى "نعم" نعم هذان ساحران
●الثالث "إن" نافية، واللام الداخلة على (ساحران) بمعنى إلا (ما هذان إلا ساحران)
●الرابع "إن" ناسخة وناصبة، و(هذان) اسمها منصوب لكنه جاء بالألف على لغة بعض العرب (إن هذان ساحران)
●الخامس "إن" ناسخة، واسمها ضمير الشأن محذوف، وجملة (هذان ساحران) في محل رفع خبر إن إنه (أي: الحال والشأن) هذان ساحران
{إن رحمت الله قريب من المحسنين} (الأعراف:56)
.
● إن من أساليب اللغة العربية، أن القرابة إذا كانت قرابة نسب، تعيَّن التأنيث فيها في الأنثى؛ فتقول: هذه المرأة قريبتي، أي: في النسب؛ ولا تقول: قريب مني. وإن كانت القرابة قرابة مسافة، جاز التذكير والتأنيث؛ فتقول: داره قريب وقريبة مني. قالوا: ويدل لهذا التوجيه، قوله تعالى: {وما يدريك لعل الساعة قريب} (الشورى:17) وأيضاً قوله سبحانه: {وما يدريك لعل الساعة تكون قريبا} (الأحزاب:63)
●إن صيغة (فعيل) تأتي على ضَربين، أحدهما: بمعنى (فاعل) كقدير، وسميع، وعليم. والثاني: تأتي بمعنى (مفعول) كقتيل، وجريح، وكحيل؛ كله بمعنى (مفعول). فإذا أتت بمعنى (فاعل) فحقُّها إلحاق تاء التأنيث مع المؤنث دون المذكر؛ كجميل وجميلة، وشريف وشريفة، ونحو ذلك. وإذا أتت بمعنى (مفعول) فلا تخرج عن حالين: إما أن تكون الصفة مصاحبة للموصوف، أو منفردة عنها؛ فإن كانت الصفة مصاحبة للموصوف، استوى فيها المذكر والمؤنث؛ تقول: رجل قتيل، وامرأة قتيل، ورجل جريح، وامرأة جريح؛ وإن لم تكن الصفة مصاحبة للموصوف، فإنها تؤنث، إذا جرت على المؤنث، نحو قتيلة بني فلان. وهذا المسلك هو من أقوى مسالك النحاة في توجيه الآية.
●من باب الاستغناء بأحد المذكورين عن الآخر، لكونه تبعًا له، ومعنًى من معانيه؛ فإذا ذُكر أغنى عن ذكره، لأنه يُفهم منه
فقربه تبارك وتعالى من المحسنين، وقرب رحمته منهم متلازمان، لا ينفك أحدهما عن الآخر، فإذا كانت رحمته قريبة منهم، فهو أيضًا قريب.
ونور سيد قالت... أنا مبسوطة جدا أن سمعت كلام زى دة لانى كل مابسمع كدة بقول الحمدلله على نعمة العقل والدين وان ربنا خلقنى مسلمة الحمدلله فى غيري كتير يعينى مش مدركين اللى هم بيقولوه وبيجادلوا كمان ... الحمدلله على نعمة الاسلام.
وقالت دينا السيد...
بدل الجدال فيه حاجه اسمها علم السند والحديث والتفسير الموضوع مَش قعده تربيزه نتناقش فيها اسالوا اهل العلم ليس انا ولا انت وبلاش تدليس كل دي اسئله اتسالت لأحمد ديدات ورد عليها وتقدر تدور علي يوتيوب بدل ما يكون غرضك الهجوم بدون معرفه هذا حمق وضلال
ربنا حكمنا بعقل مَش مجرد اسمع واحد زي بطرس مَش عارف حاجه عن ديننا ويهين رسولنا الكريم مفيش حاجه في الدين تقبل كده وحقيقي الواحد مشفق انه فيه ناس مقتنعه بحاجه بمنتهي الجهل متعرفش تفسير بتدخل مناظره مع نفسها بدل ما تدخل مع علماء بتناظر نفسها وتعمي الناس لمجرد الفوز بنقاش وهو اساسا ازدراء اديان لعنه الله عليه
"وانه تعالي جد ربكم" تفسيرها عظمه ربنا في كل التفسيرات وليس جد اب الاب اللي قعد يتريق بيها لكن حضرته بيصطاد في المايه العكره لمجرد الفوز ولكن هذا مجرد اثبات لسطحيه وجهل ليس الا، وايضا صاحب الحق يبحث ويتعلم ويتقبل العلم سيدنا محمد دا اشرف واعظم من اني اجيب اسمه من غير ما اصلي عليه مَش اهينه بالكلمات حسبي الله ونعم الوكيل ما ابكاني ان شخص مثله يتلاعب بديني ويتجنب ان يناقش ازهري او عالم دين ودا اقل حاجه تبين جهل المناظر.
ورد عليه محمود أبو شنينه... قال تعالى وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120) البقرة.
وقال مصطفى أبو ربيع...
يا نصح انا برسلك اهو اتلع واكلم تعددالانجيل الي عندك والاختلاف الي فيهم والاختلاف علي الذات الالهيه بينكم هل هوا الله ولا ابن الله ولا ثالث تلاثه بالله عليك لوعندك رد اطلع وقول وملكش دعوه بالبلاغه عشان انتم معنكمش لغه بالمره بس من أجل الحق انتم من اهل الكتاب وهذا حققم وده الفرق بينا عيب علي وصفك قسيس.
وقال أحمد طارق...
لما سمعت الكذاب الأفاك المدعو زكريا بطرس الكاذب وهو بيسب رسولنا الكريم
ماجاش ع بالي غير الل عملوا سيدنا حمزه بن عبد المطلب لما سمع ان ابو جهل شتم سيدنا رسول الله فدخل علي أبي جهل فضربه بالقوس ضربةً شُجَّت بها رأسهُ
قائلاً: أتَسُبَّ مُحمداً وأنا علي دينِه ردَّها عليّ إن استطعت.
فماذا انتم فاعلون ؟!
حسبي الله ونعم الوكيل في اشكالك
#عاقبوا_زكريا_بطرس_لشتمه_رسول_الله