الأحد 13 أكتوبر 2024 07:25 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضاعف رأس مالها المدفوع إلى 500 مليون جنيه

    أشرف عبد الفتاح
    أشرف عبد الفتاح

    محمود جمعة:

    أعلنت شركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتابعة لبلتون القابضة، عن مضاعفة رأس مالها المدفوع من 250 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه. تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف من خلالها توسيع عملياتها وتعزيز دعمها لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

    تمكنت بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من زيادة محفظتها التمويلية لتتجاوز 400 مليون جنيه، منذ حصولها على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على ترخيص تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أغسطس الماضي.

    أتاحت زيادة المحفظة التمويلية لبلتون توفير التمويل اللازم لأكثر من 40 مصنعًا بهدف دعمهم في تعزيز إنتاجهم وتوسيع نطاق صادراتهم، وهو ما يعزز من مكانة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة كشركة رائدة في هذا القطاع في مصر، وتساهم في دفع عجلة النمو والابتكار.

    اقرأ أيضاً

    قال أشرف عبد الفتاح الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة: " نهدف من خطوة زيادة رأس مال الشركة إلى توسيع المحفظة التمويلية لتصل إلى نحو مليار جنيه قبل نهاية عام 2024".

    وأضاف: "هذه الزيادة في رأس المال المدفوع سوف تمكن الشركة من تعزيز جهودها لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يمثل محركًا رئيسيًا لنمو الاقتصاد المصري."

    تجدر الإشارة إلى أن بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة حصلت على الموافقة المبدئية لتأسيسها من الهيئة العامة للرقابة المالية في يناير 2024، وفقاً لأحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 وتعديلاته، وقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 164 لسنة 2020.

    وتقدم الشركة حلول تمويلية مصممة خصيصاً لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خصوصًا وأن هذا القطاع يلعب دورًا محوريًا في دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في مصر.

    بلتون أشرف عبد الفتاح المشروعات الصغيرة والمتوسطة