الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:49 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    إطفاء الشعلة الأولمبية لإعلان انتهاء أولمبياد باريس 2024

    ترتيب ميداليات اولمبياد باريس 2024
    ترتيب ميداليات اولمبياد باريس 2024

    اُسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية في باريس (أولمبياد باريس 2024) التي تم إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس، حيث اختتمت أمس بالحفل النهائي داخل ملعب (دو فرانس) بباريس.

    إطفاء الشعلة الأولمبية لإعلان انتهاء أولمبياد باريس 2024

    وفي تقليد أوليمبي شائع، أقدم ليون مارشال، السباح الفرنسي والحائز على 4 ميداليات إلي توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، حاملًا في يده الشعلة الأولمبية لإطفائها كتقليد لإعلان انتهاء أولمبياد باريس 2024، وأعلن بعدها رئيس اللجنة الأولمبية انتهاء النسخة الحالية من أولمبياد باريس 2024.

    إهداء علم الأولمبياد إلي لوس انجلوس

    أقدمت قيادات الجيش الفرنسي أيضًا على إنزال علم الأولمبياد وتسليمه إلي توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والذي قام بدوره بتسليمه إلى عمدة لوس أنجلوس، وهي المدينة التي ستستضيف اولمبياد 2028 المقبلة.

    حصيلة الميداليات في أولمبياد باريس 2024

    حصلت الولايات المتحدة الأمريكية على النصيب الأكبر من ميداليات أولمبياد باريس 2024، حيث تصدرت أمريكا جدول الميداليات النهائي بحصولها على (126) ميدالية منهم (40) ميدالية ذهبية و (44) ميدالية فضية و (42) ميدالية برونزية.

    جاءت بعد ذلك جمهورية الصين الشعبية في المركز الثاني حيث حصلت على مجموع ميداليات (91) ميدالية منهم (40) ميدالية ذهبية و عدد (27) ميدالية فضية، وعدد (24) ميدالية برونزية.

    وجاءت اليابان في المركز الثالث حيث حصلت على إجمالي عدد (45) ميدالية منهم (20) ميدالية ذهبية، وعدد (12) ميدالية فضية، و(13) ميدالية برونزية.

    البحرين في صدارة الدول العربية

    وتصدرت البحرين الدول العربية كأكثر دولة عربية تحصد ميداليات في أولمبياد باريس 2024، حيث استطاعت البحرين الحصول على عدد (4) ميداليات منهم (2) ميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية، بينما جاءت الجزائر في الترتيب الثاني على الدول العربية بحصولها علي (3) ميداليات منهم (2) ميدالية ذهبية وميدالية برونزية.

    ثم جاءت مصر في الترتيب الثالث على الدول العربية بتحقيقها (3) ميداليات تضمنت ميدالية ذهبية وميدالية فضية وميدالية برونزية حصل عليهما اللاعبين أحمد الجندي (الميدالية الذهبية) وسارة سمير (الميدالية الفضية) ومحمد السيد (الميدالية البرونزية).

    دورة الألعاب الألومبيه أولمبياد باريس 2024 ملعب دو فرانس الولايات المتحدة البحرين ميداليه ذهبيه ميداليه فضيه ميداليه برونزيه سارة سمير محمد السيد أحمد الجندى