السبت 29 يونيو 2024 02:12 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    انتشال جثمان شاب بعد غرقه بخمسه أيام بالعجمى فى الإسكندريه

    أرشيفيه
    أرشيفيه

    نجحت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة الإسكندرية، في انتشال شاب غرق في أحد شواطئ منطقة الكيلو 21 بالعجمي غربي الإسكندرية وذلك بعد خمسة أيام من البحث.

    وقد شهد أحد شواطئ العجمي، غربي محافظة الإسكندرية، غرق شاب صغير في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وبذل رجال الإنقاذ النهري وفريق غواصين الخير جهودًا كبيرة لانتشال الجثمان من الشاطئ وهو لسان الكيلو 21 بالعجمي، والمناطق المحيطة به، حتي تم انتشاله من شاطئ النخيل.

    وبدأت الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا بغرق شاب يدعى م. س. ع، 22 عامًا بلسان الكيلو 21 بالعجمي، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الغرق.

    وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أن نسب إشغال بعض الشواطئ شرقي المحافظة، وصل اليوم إلى 100%، وسط إقبال غير مسبوق على أغلب شواطئ المحافظة عقب انتهاء أيام عيد الأضحى.

    ونبهت الإدارة بعدم دفع إكراميات على الشواطئ، وفي حال مخالفة ذلك يرجى التواصل مع الإدارة فورًا عبر رسالة على صفحة الإدارة على فيس بوك أو عبر الأرقام الموجودة على الصفحة.

    وطالبت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقائها فى المكان المخصص.

    وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر.

    وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

    وقامت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، بجولة تفقدية أمس، للمرور على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، لمتابعة الخدمات المقدمة لمواطني وزائري الإسكندرية والتأكيد على تكثيف الاستعدادات لأحكام الرقابة على الشواطئ، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والجهات المعنية.

    وأكدت عازر، أنه في ضوء تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رفعت المحافظة درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية.

    وأضافت أن جميع المسئولين متواجدون ميدانيًا على مدار الساعة للمتابعة اللحظية والتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة.

    من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الرازق أن هناك متابعة مستمرة لحالة الشواطئ، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص أرقام لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على أرقام الشكاوى التالية:

    ????أرقام شكاوى القطاع الشرقي... ???? 01270746490 ???? 01289252668 ???? 01270477199 ???? 01119555946

    ????أرقام شكاوى القطاع الغربي... ???? 01220030103 ???? 01010453583 ???? 01225267276???? 01203986324

    أو عبر موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف: www.catr.gov.eg

    غرق العجمى الإسكندريه شاب الإنقاذ النهرى شواطئ شاطئ النخيل الإسعاف عيد الأضحى الرايه الحمراء