السبت 5 أكتوبر 2024 12:24 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    حمد الكعبي يسرد قصة نجاح الإمارات في ”الصفحة الثالثة”

    مصر وناسها

    عبر صفحات كتابه "الصفحة الثالثة .. ليس حبراً على ورق"، يستعرض الكاتب الإماراتي الدكتور حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة الاتحاد ورئيس مركز الاتحاد للأخبار بشبكة أبوظبي للإعلام، سردية العلاقة بين الإنسان والقيادة في دولة الإمارات.

    وسعى الكاتب الإماراتي عبر صفحات الكتاب إلى استعراض منهج الإمارات المتمثل في قيم التسامح والاخوة الإنسانية، واستعراض منجزاتها خلال الاعوام الماضية وخاصة الانطلاق إلى الفضاء وتحقيق التنمية الاقتصادية.

    ويقول حمد الكعبي إنه كتابه محاولة لجمع الأحاديث عن "الإنسان" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيف اصبحت المكان الأمثـل لالتقاء الحضارات وامتزاج الثقافات وصناعـة الإبـداع، ووضعها في قلـب الحـراك الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والإنسـاني الـدولي، حتـى باتـت مـركـزاً مرموقـاً مـن مراكـز التسـامح والسلام، ومثالا على «تواصل العقول وصنع المستقبل».

    ويؤكد الكعبي في مقدمة كتابه أن شـعار لا للمستحيل استثنائي في عالم متغير متقلب، نجـحت الإمارات في إنجازه وتحقيقه. وعن منظومة القيم التي تشكل منهج دولة الإمارات قال : لقـد كـانـت تجربتنـا في التسامح مثـالا نموذجيـا، إذ عـبـرت عـن رسـوخ هـذه القيمـة وتأصلها في النسيج الثقافي الإماراتي، وهـي تجربة ثرية، وحرية بالدراسة والتأمـل، تاريخا وحـاضرا، ومـن ثـم فـهـي تـوفـر منبعـا للاستلهام، للـدول والمجتمعات، والنخـب الفكريـة وتتسع لكي تشمل الإنسانية جمعاء.