الأحد 8 سبتمبر 2024 04:56 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    100ألف لبناني يغادرون الحدود الجنوبية.. وتل أبيب: حزب الله يحاول مفاجأة إسرائيل

    حسن نصرالله
    حسن نصرالله

    قال موقع "والا" العبري، اليوم الإثنين، إن أكثر من 100.000 لبناني غادروا جنوب لبنان القريبة من الأراضي المحتلة وتوجهوا نحو بيروت، خلال الفترة الماضية.

    وأضاف الموقع في تقرير له أن حزب الله يستعد لتوسيع التصعيد، مشيرا إلى زعيم حزب الله حسن نصرالله يعد مفاجأة وشيكة لإسرائيل على الحدود اللبنانية.

    وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تصعيد عسكري محدودة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، وقع خلالها قتلى من الجانبين.

    وأوضح الموقع أن بعض القري اللبنانية القريبة من الحدود تم إخلاءها بشكل كبير، مشيرا إلى إن فرق مكافحة الدبابات والقوات المساعدة التابعة لحزب الله، بما في ذلك البنية التحتية، تعمل ليس فقط من مناطق الغطاء النباتي الكثيف بالقرب من السياج ولكن أيضا من المناطق المدمجة.

    وحسب مسؤولين عسكريين إسرائيليين في القيادة الشمالية، فأنه في السنوات الأخيرة، قام حزب الله، ببناء منازل لمقاتليه في قرى قريبة من السياج، حتى يكون لديه بنية تحتية، ومواقع لتخزين الصواريخ وإطلاقها، بما في ذلك نقاط إطلاق هجوم ضد إسرائيل.

    وأكد المسؤولين أن هذه المنازل مملوءة بمقاتلي حزب الله حتى هذه الأيام، على الرغم من التصعيد العسكري مع إسرائيل.

    ووفقا لـ"والا" فإن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله سيحاول مفاجأة إسرائيل أو القيام بعمل من شأنه أن يسبب الدمار والأرواح البشرية على الجانب الإسرائيلي، بما في ذلك إطلاق "براميل بركان" أو غيرها التي تحتوي على مئات الكيلوغرامات من المتفجرات.

    وحسب الموقع فإن "برميل بركان" يحتوي على نصف طن من المتفجرات، مثل صاروخ ثقيل الوزن، لافتا إلى أنه يشكل خطرا كبيرا.

    موقع والا العبرى جنوب لبنان حزب الله حسن نصر الله بيروت إسرائيل تل أبيب البنيه التحتيه الدبابات السياج طن متفجرات