السبت 5 أكتوبر 2024 08:13 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    انطلاق فعاليات الدور الـ 26 لمؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب 30 أكتوبر بشرم الشيخ

    مصر وناسها

    محمود جمعة:
    تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية في دورته الـ 26، بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار "الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي " الشباب محور التنمية فرص وتحديات، وبرعاية مجلس الوزراء المصري وجامعة الدول العربية، في 30 أكتوبر ويستمر حتى 3 نوفمبر 2023. صرح بذلك د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

    وأضافت د. هدى يسى أن المؤتمر يأتي في إطار تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية تعظيم فرص جذب الاستثمارات، وإقامة الشراكات العربية والإفريقية والدولية والاستفادة من التكنولوجيا العالمية.

    وأضافت أن المؤتمر يأتي في إطار الاهتمام بالشباب وبحث آليات تمكينهم، وتوفير فرص العمل لهم، وأيضا مناقشة مبادرة "عشانك يا بلدي ووحدتنا العربية"، للسياحة العلاجية مشيرة إلى أن الاتحاد قام بتوقيع العديد من الاتفاقيات في هذا الشأن بما يسهم في الترويج للسياحة المصرية وبناء جسور تعاون مشترك عربي إفريقي.

    وأشارت إلى أن المؤتمر سيشهد كرنفال "مسيرة شارع السلام" ، وهى مسيرة دولية من خلال السيارات التي تجوب أحد شوارع شرم الشيخ، وبمصاحبة الفرق المصرية النحاسية و فرق الفنون الشعبية، رافعة كافة أعلام الدول المشاركة الأجنبية والعربية والأفريقية والوزارات والمصانع والشركات الداعمة، بالإضافة إلى حشد نسائي من كافة أطياف النساء "المرأة المصرية وسيدة الأعمال والمرأة البدوية والكشافة"، وبمشاركة رموز دينية من الأزهر والكنيسة تحت شعار "عشانك يا بلدى".