الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    نائب وزير السياحة والآثار: الاستثمار السياحي يحقق عائد 20%

    مصر وناسها

    أكدت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، خلال كلمتها في اللقاء الخاص بمناسبة انعقاد مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب في دورته 26، الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي "الشباب محور التنمية ...الفرص والتحديات"، الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب في الفترة من 30 اكتوبر الى 3 نوفمبر، إن مصر لديها العديد من الفرص الاستثمارية في المجال السياحي، مشيرة إلى أن عائد الاستثمار وصل من 20 إلى 30 % للقطاعات التي تعاملت بذكاء مع هذه الفرص واستفادت أيضا من المنتج السياحى الذى اختارته للاستثمار فيه.

    وأوضحت أن مصر ليس لديها مشكلة في جانب الطلب للسائحين، حيث إن المقصد المصري يعد واحدا من المقاصد الهامة على خريطة السياحة العالمية، ولكن المشكلة في جانب العرض، حيث تحتاج مصر إلى زيادة خطوط الطيران والمقاصد في مختلف دول العالم، والعمل على تحسين التجربة السياحية المصرية ومعالجة بعض أوجه القصور، والعمل على تشجيع الاستثمار في القطاع السياحي.

    وأشارت إلى أن المناخ الأمني المستقر في مصر والبنية التحتية التي تحرص الحكومة على الاستمرار في تطويرها من أهم عوامل جذب الاستثمار السياحي، إضافة إلى التيسيرات في تأشيرات الدخول لمصر لعدد من الدول الأفريقية تشجيعا للاستثمار السياحي منها ودعما للحركة السياحية الوافدة منها.

    ولفتت إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة تعتمد على تحسين مناخ الاستثمار السياحي لتحقيق هدفها الطموح بالوصول إلى 30 مليون سائح في عام 2028.

    وأكدت شلبي أن مصر لديها العديد من المقومات الطبيعية والأثرية التي تجعلها مقصدا سياحيا متميزا، حيث تركز على 4 أنواع من السياحة هي السياحة الشاطئية، والثقافية، وسياحة العائلات، وسياحة المغامرات.