الأحد 8 سبتمبر 2024 04:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    رئيس جهاز التمثيل التجاري: مصر تجذب استثمارات ضخمة في الهيدروجين الأخضر بقيمة 107 مليار دولار

    مصر وناسها

    كتب محمود جمعة:

    أشاد وزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري ومجلس شئون السلك الدبلوماسي، بتوجه اتحاد المستثمرات العرب إلى السوق الإفريقي، وأهمية انعقاد مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب في دورته 26، الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي "الشباب محور التنمية ...الفرص والتحديات"، برعاية رئيس الوزراء المصري وجامعة الدول العربية، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2023.

    وأكد الواثق بالله، على أهمية تنمية الاستثمارات والصادرات للدولة، من خلال تحسين بيئة الأعمال، والاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة الموقعة، وتعزيز العلاقات الاقتصادية مع البلدان الأخرى.

    وأوضح أن مصر جذبت استثمارات ضخمة في الهيدروجين الأخضر في السنوات الأخيرة، بلغت حوالي 107 مليارات دولار أمريكي في عام 2022، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من إجمالي الاستثمارات المعلنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وأشار إلى أن الاستثمارات في الهيدروجين الأخضر في مصر تتوقع أن تستمر في الزيادة في السنوات القادمة، حيث تم توقيع اتفاقيات لضخ استثمارات تتخطى 140 مليار دولار حتى عام 2035.

    وختم الواثق بالله كلمته، مؤكدا على أن مصر تواجه تحديات كبيرة، منها أزمة سلاسل الإمداد، والحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع أسعار الفائدة، ولكن رغم ذلك، فإن الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر يواصل الزيادة، حيث وقعت تركيا اتفاقيات بحوالى 500 مليون دولار، منها 200 مليون دولار تضخ في مصر الأسبوع المقبل.