الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:06 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    زلزال فى مصر .. صدمه بشأن توقعات العالم الهولندى

    العالم الهولندى فرانك هوغربيتس
    العالم الهولندى فرانك هوغربيتس

    قبل أكثر من ثماني أشهر خرج باحث هولندي يدعى "فرانك هوغربيتس" على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، متوقعا حدوث زلزال ضخم في أول فبراير الماضي وهو ما حدث بالفعل عندما تعرض الجنوب التركي والشمال السوري لصدمه زلزالية بقوه 7.8 درجات اسفرت عن سقوط أكثر من 56 ألف قتيل وعشرات الآلاف من المصابين.

    تنبؤات العالم الهولندي

    ومنذ ذلك الحين أصبح "فرانك هوغربيتس" الاسم الأكثر شهرة وبات الجميع منتظرا توقعاته مصدقا ما يقوله وما يتنبأ به.

    وفي صدمة جديدة كان زلزال "المغرب" الذي حدث منذ عدة أيام حذر من قبل حدوثه بأيام "فرانك هوغربيتس" مراجعا ذلك الى اصطفاف بين الأرض وكل من كوكب المريخ والنبتون والهندسة القمرية مع نفسك كوكبين.

    وضرب زلزال بقوة 7 درجات هو الاعنف منذ عام 1900 وسط المغرب في مساء الجمعة القبل الماضية حيث يقع مركزه في اقليم الحوز جنوب غرب مدينه مراكش مما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

    وتثير توقعات الباحث الهولندي الجدل الواسع بين الاوساط الجماهيرية والعلمية على حد السواء حيث يرى كثير أن توقعاته صادقة الى حد كبير خصوصا فما يتعلق بالهزات الأرضية التي حدثت خلال الأيام الماضية بينما يعتبرها الخبراء والمتخصصون لا تستند إلى أسس علمية بكل تأكيد.

    ولكن لا يتوقف فرانك هوغربيتس عن تنبؤاته حيث عاد مجددا ليثير الجدل عقب تدوينة توقع خلالها وقوع هزة أرضية، قبل أيام من وقوع زلزال خفيف في مصر.

    وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر تسجيل هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، “الأربعاء”، وأوضح أن الهزة وقعت في تمام الساعة 4:33 فجراً على بُعد 265 كيلومتراً شمال غربي مطروح، شمال غربي البلاد، وعلى عمق 13 كيلومتراً.

    العالم الهولندى زلزال المغرب الجنوب التركى ريختر درجات القتلى الجرحى المعهد القومى للبحوث الفلكيه مصر