الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:30 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    ايمن السيد سالم يكشف عن ظهور علاج جديد للفيروس المخلوي

    د. أيمن سالم
    د. أيمن سالم

    من الفيروسات التي انتشرت في الاونة الاخيرة وكانت له عواقب جسيمة واعراض متعبه للغاية سواء على الاطفال والكبار هو الفيروس المخلوي.
    وكشف الدكتور ايمن السيد سالم استاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، عن ابتكار علاج جديد للفيروس المخلوي في الولايات المتحدة الامريكية.
    واوضح الدكتور ايمن سالم ان الفيروس المخلوي له دواء علاجي موجود من قبل ولكن التطور الجديد حدث في التطعيم فهو كان موجود منه نوع قديم مرتفع التكلفة جدا، وكان يقدم فقط للاطفال ممن في حاجة شديدة للتطعيم وخاصة الاطفال المبتسرين، فهم اكثر عرضة للمضاعفات الخاصة بالفيروس.
    واشار د. ايمن سالم الي انه إذا تم تشخيص فيروس RSB وهو الفيروس المخلوي وهو فيروس موجود ومنتشر وتكون اعراضه شديدة و حادة لكن بالعلاج المعتاد يمكن التحسن، و العلاج هو علاج نوعي فهو يقتل الفيروس بالتحديد، وانه يؤخذ في وقت مناسب ولكن يعيبه انه لا يمكن توافره بسهوله.
    واكد الدكتور ايمن سالم ان اغلبية الاطفال قد يستيجيبون للعلاج المعتاد من موسع شعب ومضادات الاتهاب وغيرها.
    و اعلن الدكتور ايمن سالم انه في الولايات المتحدة الامريكية ابتكروا علاج جديد للفيروس المخلوي يؤخذ للاطفال والكبار ايضا، وطوروا التطعيم بنوع اخر يختلف عن التطعيم القديم، ولكن حتى الان لم يعلن عن سعره ولكن اتوقع ان يكون مرتفع التكلفة مثل التطعيم القديم، لانه حتى الان لم يصل الي السوق المصري تماما.
    واشار الدكتور ايمن سالم ان الفيروس المخلوي خطورته انه مرض منتشر متواجد بين الاطفال بكثرة، خاصة الرضع وسن المدرسة الذي يحدث من خلاله اختلاط بين الاطفال ومن ثم انتشار الفيروس، ويعرض بعض الاطفال لدخول المستشفى والعناية المركزة، لذا يجب اخذ الامر بعين الاعتبار.
    وشدد الدكتور ايمن سالم انه يجب عند من ملاحظة اعراض غير معتاده ظهرت على الطفل يجب التوجه فورا لاقرب طبيب، مثل ارتفاع الحرارة بشكل عام، حتى وان كان غير مصاحب لاعراض تنفسية فقد تكون هناك اعراض في الجهاز الهضمي مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة، وبعد ذلك يتممن خلال الفحص التركيز على الالتهاب المتسبب في ارتفاع درجات الحرارة سواء الجهاز التنفسي او الهضمي او البولي وغيره.

    أيمن سالم أيمن السيد سالم الأمراض الصدرية الفيروس المخلوي