الخميس 19 سبتمبر 2024 05:05 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    الأمم المتحدة للفنون تمنح سمية الخشاب الدكتوراه الفخرية

    مصر وناسها

    منحت منظمة الأمم المتحدة للفنون الدكتوراه الفخرية للفنانة سمية الخشاب ضمن احتفالية عيد الأب التي انطلقت الدورة السابعة منها أمس الأحد الموافق 7 مايو، وتكريم بعض الفنانين.

    حصول سمية الخشاب على الدكتوراه الفخرية

    وخلال احتفالية عيد الأب تم منح عدد من جوائز الإبداع الفنى لعدد من الشخصيات العامة والفنانين وهم الفنانة ماجدة نور الدين، والفنان عصام السقا والفنان أحمد فهيم والفنان حمزة العيلى والإعلامية دينا حويدق وغيرهم، إلى جانب حصول عدد من الفنانين والشخصيات العامة على درب الأب القدوة.

    منظمة الأمم المتحدة للفنون

    وشاركت سمية الخشاب، متابعيها مجموعة من الصورة عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، ظهرت من خلالها وهي تحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية.

    سمية الخشاب

    سمية الخشاب

    سمية الخشاب: اتمنى صدور قانون يعاقب الرجل الذي يُعنف المرأة

    وسبق تحدثت سمية الخشاب، عن أهمية تمسك المرأة بحقوقها، وعدم تقبل الإهانة من الرجل، وقالت في تصريحات تليفزيونية: أكتر حاجة بتعصبني لما حد يقع عليه الظلم، وبنصح الستات اللي بيتعرضوا للعنف إنهم ميقبلوش الإهانة أو يتم معاملتهم بشكل غير آدمي.

    وتابعت سمية الخشاب: مينفعش تعدي وتقولي عشان الحياة تستمر لأن النهاية مش هتبقى كويسة وهتكرهي نفسك، وأتمنى يطلع قانون يعاقب أي راجل يتعامل بعنف مع أي ست لأن ربنا كرّم الست، والرسول قال رفقًا بالقوارير، وشبه الست بالقارورة لأن الإزار سهل كسره، وهي على قد ما هي قوية لكن مشاعرها ناعمة ورقيقة.

    أعمال سمية الخشاب

    يذكر أن سمية الخشاب، غابت عن السباق الرمضاني لهذا العام، حيث يعد آخر أعمالها الدرامية هو مسلسل ملحمة موسى، بطولة الفنان محمد رمضان، الذي عرض عام 2021، وحقق من خلاله نجاحا جماهيريا كبيرا، في العالم العربي.

    تدور أحداث مسلسل ملحمة موسى، في قرية مصاغة، سوهاج عام 1942 أثناء الاحتلال البريطاني لمصر والحرب العالمية الثانية، حول موسى الفتى الجامح الذي يتحمل مسئولية أشقائه ووالدته ويواجه العديد من المصاعب والأزمات في قريته.

    وضم مسلسل ملحمة موسى، مجموعة من أبرز النجوم، منهم: محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، عبير صبري، هبة مجدي، ضياء عبد الخالق، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.