السبت 21 سبتمبر 2024 06:23 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    كنز عظيم فوائد لا تتوقعها لقشر الرمان المغلي

    أرشيفية
    أرشيفية

    يعتبر الرمان ثمرة محملة بالفوائد الصحية الهامّة للجسم، ولطالما وصف في الطب القديم لعلاج العديد من الأمراض وتعزيز الصحة العامة، إضافة إلى ما أثبته الطب الحديث من دوره في مقاومة السرطانات وعلاجها والوقاية من العديد من الأمراض الأخرى.

    يمكنك غلي قشور الرمان المجفّفة وشرب المياه بعد تصفيتها للحصول على العديد من الفوائد الصحية وعندما نتكلم عن قشر الرمان فالمقصود هو القشرة الكاملة الداخلية والخارجية والمحيطة بالبذور فقط دون اللبّ الأصفر الداخلي ذو المذاق المرّ. إليك فوائد قشر الرمان المغلي:

    قشر الرمان المغلي للبشرة والشعر

    لقشر الرمان المغلي العديد من الفوائد التي تعود على البشرة من خلال غسل الوجه به عندما يبرد؛ فهو يعمل كمقشّر طبيعي يزيل الخلايا الميتة من خلال خلطه مع السكر البني وزيت الزيتون واستخدامه لتقشير البشرة وتدليكها به ثم غسلها بماء فاتر.

    ويساهم مغلي قشر الرمان ايضاً في الوقاية من أشعة الشمس وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد من خلال مزجه مع مجموعة من الزيوت العطرية وفيتامين E، ثم وضعه على بشرتكِ كواقي طبيعي من الشمس.

    يعالج حب الشباب ويحارب البثور من خلال مزجه مع القليل من ماء الورد وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة، بالإضافة الي انه يقضي على التجاعيد وعلامات التقدّم في السن من خلال خلطه مع زيت الزيتون أو الأفوكادو أو الحليب، ومن ثم تطبيقه لمدة ربع ساعة على الوجه، ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

    قشر الرمان المغلي وأمراض القلب

    مضادات الأكسدة القوية تتواجد في بذور الرمان الحمراء وكذلك في قشورها حيث تساعد في مكافحة الالتهابات وأمراض القلب والشرايين، كما أن قشر الرمان هو مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم وهما عنصران مهمان جدًا لعمل القلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه.

    قشر الرمان المغلي لخسارة الوزن

    يُنصح بشرب قشر الرمان المغلي من أجل خسارة الوزن الزائد لأنه يساعد في تسهيل عملية الهضم، يشجّع عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم، ويساعدكِ على الشعور بالامتلاء وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم.

    قشر الرمان المغلي والجهاز الهضمي

    وجد أن قشور الرمان لها خصائص مضادّة لالتهابات الجهاز الهضمي والأمعاء وتساعد على تسهيل عملية الهضم. وتساهم في وقف النزيف في الأمعاء وتعزّز من عمل بطانتها بفضل محتواها من بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم، وبالتالي فهي تقي من الإسهال وتعالجه، فضلا علي انه يعتبر قشر الرمان طارد للطفيليات والديدان التي قد تكون داخل الأمعاء، ويساهم في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

    قشر الرمان المغلي والتهاب الحلق

    قشر الرمان له القدرة في تهدئة أعراض التهاب اللوزتين والحلق بفضل خصائصه المضادّة للالتهابات وبفضل مضادات الأكسدة القوية التي يحتويها.

    قشر الرمان المغلي وصحة الفم والأسنان

    من فوائد قشر الرمان المغلي أنه يساعد في علاج مجموعة من مشاكل الفم والأسنان عن طريق تطهير الفم وموازنة بيئة البكتيريا فيه؛ ومن بين هذه المشاكل التي يعمل على مكافحتها مشكلة رائحة الفم الكريهة، تسوس الأسنان، التهاب اللثة وتقرّحات الفم.

    قشر الرمان المغلي وصحة العظام

    يساهم شرب قشر الرمان المغلي في التقليل من فقدان كثافة العظام والوقاية من هشاشتها، خصوصاً في مرحلة ما بعد الأربعين وبعد انقطاع الطمث، وذلك بفضل محتواه من الكالسيوم والفسفور. بالإضافة إلى أن خصائصه المضادّة للالتهابات تساهم في تعزيز صحة العظام والمفاصل.

    الرمان قشر الرمان خسارة الوزن البشرة والشعر امراض القلب