محمود سعد يروي قصة نجاحه بفعاليات مؤتمر ”تيدكس”
كتب مجدي درويش مصر وناسهاقال محمود سعد صانع محتوى الألعاب الإلكترونية، إنه نجح في احتراف صناعة محتوى الألعاب، مشيرا إلى مشاركته في مؤتمر تيدكس وعرضه لبعض الأفكار الجديدة التي ينبغي على الشباب البدء فيها ومنها التوجه نحو صناعة المحتوى.
وأضاف محمود سعد، أن عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية حول العالم يقدر بنحو 2.7 مليار لاعب، منهم 377 مليون لاعب متمركزون فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، منوها بأن التوقعات تشير إلى امكانية تجاوز المستخدمين العرب ذلك الرقم في عام 2021.
وأوضح محمود سعد، أن الألعاب الإلكترونية لم تعد رفاهية بل أصبحت صناعة كبيرة لها أرباح بمليارات الدولارات، ومستهلكينها بالعالم يتجاوزون الملياري مستخدم، منوها بان تلك الصناعة لاقت رواجا كبيرا خصوصا مع انتشار جائحة كورونا.
ونوه بأنه عربيا بدأ الالتفات بقوة إلى المكاسب المتوقعة من تلك الصناعة، وهو ما ظهر جليا من خلال إقامة البطولة العربية الأولى للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت بمشاركة لاعبين من 16 دولة عربية، والتي أقيمت بالتعاون مع جامعة الدول العربية والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وبتنظيم مصرى كامل.